لتحقيق العدالة، هل نقاطع إسرائيل؟

مصدر الصورة: مجهول

في عام 2008 اعتدت اسرائيل على الفلسطينيين في غزة المحاصرة، شنت عليهم هجومًا إرهابيًا عسكريًا و قتلت خلال تلك الحملة الإرهابية حوالي 1400 فلسطيني ليس لهم أي ذنب، إلا أنهم دافعوا عن الأرض و العرض في وجه المحتل.

طبعًا كان رد الحكومات العربية و الإسلامية رد سلبي جدًا، مجرد رفض و استنكار بالكلام لا بالفعل! أما الشعوب العربية و الإسلامية، فقد انتقلت لها العدوى من حكوماتها (عدوى الكلام دون الأفعال) ، فتناقلوا القصائد التي تلعن إسرائيل، و كتبوا المقالات التي ترثي لحال شعب فلسطين… ثم ناموا في العسل. و إن كان كل هذا هو نوع من أنواع التضامن مع الشعب الفلسطيني، إلا أنه بصراحة تضامن ناقص و سلبي و ليس له أي فائدة لولا أنه يخرجنا من دائرة الشياطين الخرس (باعتبار أن الساكت عن الحق شيطان أخرس).

السؤال: فماذا باستطاعتي لأعبر عن موقفي (بالفعل لا بالكلام) في رفض الإرهاب الإسرائيلي؟

الجواب: قاطع اسرائيل

1- ما هي المقاطعة؟

هي التوقف عن التعامل مع دولة الإحتلال (اسرائيل) بجميع الطرق، السياسية و الثقافية و الرياضية و الأكاديمية و الفنية و الإقتصادية. للمزيد عن الموضوع يمكنكم الإطلاع على الروابط التالية هنا بالإنجليزية و هنا بالعربية ، و سنركز هنا على المقاطعة الاقتصادية لأنها النموذج الوحيد الذي يمكننا اتباعه نحن الشعوب.

2- هل مقاطعة اسرائيل مفيدة؟ هل نتائجها فعالة؟

نعم، و نعم مرة أخرى. و من يشكك في فائدة المقاطعة كوسيلة سلمية للتغيير إما جاهل أو خائن. و الدليل على فاعلية حملات المقاطعة هو أن هناك حملات مضادة تنظمهما جماعات صهيونية للرد على المقاطعين، فتحاول التواصل مع الجمهور الصهيوني حول العالم (المؤيدين لإسرائيل أو الكارهين للمسلمين)  ليقوموا بزيادة مشترياتهم من الشركات الإسرائيلية أو التي تدعم إسرائيل، حتى يضعفوا النتائج الإقتصادية للمقاطعات التي يقوم بها أنصار القضية الفلسطينية.

هذا الموقع مثلًا ينظم حملات مضادة لمواجهة أي نوع من أنواع المقاطعة.

و إضافة إلى هذا، فقد تراجعت معدلات التبرعات التي تقدمها بعض الشركات إلى الجيش الإسرائيلي بعد عدة حملات مقاطعة نظمها نشطاء أوروبيين لدعم القضية الفلسطينية!

3- نقاطع من لدعم القضية الفلسطينية؟

نقاطع كل الشركات الإسرائيلية وجميع البضائع المصنوعة في اسرائيل (في السعودية لا تدخل البضائع الإسرائيلية إلى الأسواق، لكن التنويه للأخوة المبتعثين أو العرب خارج السعودية)، نقاطع كل الشركات الأجنبية التي تدعم الجيش الاسرائيلي ، نقاطع كل الشركات الوطنية التي تتعاقد مع شركات اسرائيلية أو داعمة لإسرائيل.

4- ماذا أيضًا؟

التشهير! التشهير بكل رجل أعمال عربي أو سعودي يعقد اتفاقيات مع شركات اسرائيلية، و التشهير بكل شركة عربية أو سعودية تتشارك مع شركات صهيونية أو داعمة لجيش الإحتلال في إسرائيل. مثل شركة الصافي السعودية للألبان و التي عقدت شراكة مع شركة دانون الاسرائيلية!

5-قائمة الشركات و المنتجات الاسرائيلية و الداعمة لاسرائيل:

نستلة

من أكبر الشركات الداعمة للإقصاد الإسرائيلي، تقوم بشراء أسهم من الشركات الإسرائيلية الناشئة و الصغيرة لتساعدها بالإستفادة من علامتها التجارية ، من منتجاتها: نسكويك، سيريلاك، نسكافيه، كت كات، نيدو، ماجي . و جميعها منتجات تتوفر بدائل عديدة لها في الأسواق.

كوكاكولا

من عام 1966 م تقدم كوكاكولا دعمًا إقتصاديًا لإسرائيل (أي منذ ما يقارب 50 عام)، و لا أحد يستطيع أن يتخيل حجم الدعم الإقتصادي الذي تقدمه شركة كوكاكولا للوبي الصهيوني في أمريكا لتساعده في الضغط على قرارات الحكومة الأمريكية. ويقال بأنه لدى شركة كوكاكولا موقع على شبكة الإنترنت باللغة العبرية يعدد إسهاماتها في دعم سياسة اسرائيل!

مارلبورو

نوع من أنواع السجائر تابع لشركة فيليب موريس التي تعاني من سوء سمعتها بسبب كثرة الدعاوي التي تقدم ضدها لتورطها في ترويج المخدرات و استغلال الأطفال و تخريب البيئة حتى اضطرت إلى تغيير اسمها، أيضًا تصدر الشركة هذه المنتجات: عصير تانغ، بسكويت أوريو، كريمة دريم ويب

مقاهي ستاربكس

مؤسس و مالك سلسلة مقاهي ستاربكس هو الصهيوني النشط هوارد شولتز، يقدم مساعدات مالية ضخمة للجيش الإسرائيلي، و ستاربكس شركة داعمة لكثير من الحملات الإعلامية التي تهدف لإشاعة فكرة المسلم الإرهابي، هي أيضًا شركة داعمة للإقتصاد الإسرائيلي.

ملاحظة: قدم الإماراتي (ياسر سعيد حارب) إعلان مجاني لهذه الشركة الإرهابية في عنوان و غلاف كتابه “بيكاسو و ستار بكس” !!

ماكدونالدز

ماكدونالدز هي الشريك الرئيسي لـ”اتحاد الموارد المالية اليهودية”، و هي منظمة في أمريكا هدفها الذي تعلن عنه هو :” ضمان دعم الحكومة الأمريكية لإسرائيل سياسيَا و إقتصاديًا و دبلوماسيًا، وترتيب التغطية الإعلامية الداعمة لسياسة اسرائيل حين الحاجة “

هناك العديد من الشركات أيضًا، لكن هذه هي أشهر و أوقح الشركات التي تساهم في انتهاك حقوق الفلسطينيين. أعتقد بأن أقل ما يمكن أن نقوم به كواجب أخلاقي و ديني و إنساني تجاه إخوتنا الذين يعانون الظلم في فلسطين هو أن نقاطع هذه المنتجات! أتمنى أن يثمر جهدي هذا ، يارب.

 

المراجع: 

من المهم أن أعترف بأني لم أجد أي عناء في جمع قائمة الشركات الداعمة لإسرائيل أو التأكد من صحة الكلام المتناقل عنها كشركات تدعم اسرائيل، و ذلك بسبب انتشار حملات مقاطعة البضائع الإسرائيلية في أوروبا و أمريكا، إضافة إلى انتشار الحملات المضادة لدعم الإقتصاد الإسرائيلي.

مقاطعة اسرائيل لتحقيق العدالة

boycottisrael.info

.bigcampaign.org

جمعية المناهضة

wikipedia

Advertisements

8 Comments

  1. بارك الله فيك ونفع بك وجزاك الله خيرا
    في الفقرة 4 ( ماذا أيضا ) السطر الثاني خطأ بسيط مكتوب شركات إسرائليو والصحيح إسرائلية
    ويجب كتابة إسرائلية في بين علامتين ” ” كدلالة على عدم الإعتراف بها والصحيح فلسطين المحتلة أو الأراضي المغتصبة أو الدولة اليهودية كتذكير على أن العداء من ناحية دينية عقائدية .

    رد

  2. ليش الحكومات تسمح بذالك اذا هي مسلمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وين فتاوي العلماء ؟؟؟؟؟؟؟؟

    يحرمون الجهاد لانه ضهور على الحكام ؟؟

    ويحللون موالتهم لليهود المغتصبين ؟؟

    وتبونا نقاطعهم ليش وعلشان مين ؟؟

    طلعنا احنا المسلمين واجب علينا مقاطعتهم ؟؟

    طيب حكامنا وش يطلعون ؟؟

    لاحول ولا قوة الا بالله

    ودي انه نشيل الحكام من جذوره حتى ترجع عزة الاسلام لانهم هم سبب بلانا

    رد

  3. الأخت الفاضلة أمل، لا يوجد شيء يسمى “حكومة إسلامية” !
    يوجد حكومات تتبع القوانين السياسية والدولية ، و يوجد شعب يعتنق الديانة الإسلامية …
    أما عن قولك: ” تبونا نقاطعهم ليش و عشان مين؟؟ طلعنا احنا المسلمين واجب علينا مقاطعتهم؟؟ طيب حكامنا وش يطلعون؟؟ ”
    فالمقاطعة خيار شخصي يلتزم به الانسان بدافع الضمير الديني أو الانساني و لا أحد يفرض عليك المقاطعة! إن كنت لا تحبين الفكرة فلا ترهقي دماغك بها.. و لا أعتقد أني أمثل الحكومات هنا لاجيبك عن اسئلتك بشأنها , وحياك الله

    رد

  4. ان شاء الله بقاطع هذه الشركات بقدر المستطاع وتدريجيا ..

    الى متى سيضل الاحتلال الفلسطيني ؟
    أعلن عن نفسي من اليوم بالمقاطعه باْذن الله

    اسأل الله القوي الجبار ان يوحد قلوب المسلمين اجمعين

    رد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s